السبت، 22 أكتوبر 2011

10 نصائح: لتجنب المواقع المحتالة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, تحيه طيبه اخواني الكرام في مدونتي المتواضعة "بوابة الربح من الانترنت, هده التدوينة موجها الى كل شاب جديد في عالم الربح من الانترنت, منذ بدايتي في مجال الربح من الانترنت عام 2009 واجهة الكثير من المتاعب في الربح من الانترنت منها عدم الاستقرار في مجال واحد حتى قمت بالبحث في المنتديات عن الربح السريع والكثير والبحث عن المواقع الغير المشهورة وقمت بتجربة الكثير من المواقع ووقعت في نصب المواقع لاسف وحتى قررت ذات يوم في ترك هدا المجال ولكن الحمد الله رجعت للمجال بقوة, لذلك اقدم لكم مجموعة من النصائح لتفادي النصب عليك من المواقع الغير الشهيرة او الجديدة...






1. لاتنخدع في الربح الكثير: عندما ترى اعلان مكتوب عليه اربح 30,000 في اسبوع تأكد ان هدا نصب, وكما نعلم لايمكن الحصول على هدا المبلغ بسهولة, مثل يقولك هدا الموقع سجل وضع هده الاعلانات في موقعك واي ضغطه على هده الاعلانات سوف تحصل على 10,000!, لذلك اخي الكريم لاتنخدع في هده العروض.

2. اسئل؟: نعم فسؤال الناس ليس عيب, اسئل في المنتديات العربية الكبيرة, اسئل اصاحب المدونات التي تثق بها, وعندما يقول لك شخص هدا الموقع موثوق ودفع لي لاتصدق الا ان يعطيك اثبات او شئ من هدا القبيل. 

3. لاتنخدع في الربح السريع: لا تعتقد أنه يمكنك تحقيق أرباح كبيرة بسهولة. الربح من الانترنت هو تماما مثل أي عمل آخر -- فهو يتطلب العمل الشاق والمهارة، والمنتجات أو الخدمات الجيدة، والوقت لتحقيق الربح.

4. سرعة التسجيل في الموقع: نعم عندما تقوم في التسجيل في احد المواقع ولاترى سوى خانات البريد الاكترونية وكلمة السر, لاتثق في هدا الموقع ابدا, ابسط مثال على هدا التسجيل في قوقل ادسنس انضر ما اصعب التسجيل يطلب منك بياناتك جميعا, ويتاخر في الموافق لمدة اسابيع احيانا, وحيانا لايوافق على طلبك, لذلك عن التسجيل في احد المواقع الغير الموثوقة قارن بينها وبين قوقل. 


5. رسائل البريد الاكتروني: توخي الحذر حول رسائل البريد الاكترونية التي تقدم فرص عمل من المنزل, رسائل البريد الاكتروني الغير مرغوب فيها جميعها نصابة.


6. استخدام بطاقة ائتمانية: استخدم بظاقة ائتمانية عند استثمار المال في فرصة عمل على الانترنت, لانه عندما تكتشف ان الموقع نصاب يمكنك مراسلة شركة البطاقة الخاصة وتقوم بسترداد اموالك.


7. لاتشترك في المواقع الجديدة: نعم لاتشترك في المواقع الجديدة او قليلة الشهرة, اشترك في المواقع القديمة والشهيرة والمعروفة لدى الجميع.


8. اقراء سياسة الموقع: نعم يجب عليك قراء سياسة الموقع, وكيفية عمل الموقع, وكيفية الحصول على اموالك, ويجب قراءة قوانين الموقع بعناية, لان في بعض الاحيان تتفاجئ دخول الموقع وترى ان حسابك تم تعليقه او شئ من هدا القبيل, وتقول انت "لقد تم النصب عليا من موقع فلان" ولكن سبب تعليق حسابك هو مخالة القوانين.


9. البحث عن الشركة: ابحث عن اسم الشركة في قوقل, ادا رئية الكثير يتكلم عنها فهدا جيد, ابحث عن ادلة دفع عن كتب تتكلم عن الشركة, لكن عندما لاترى احد يتكلم عنها فعليك عدم التعامل معها.


10. الحدى الادنى لسحب ارباحك: ادا كان الحد الادنى لسحب الارباح 10,000$ فهدا الموقع نصاب 100% لانه لايردك ان تسحب اموالك, ولكن انضر الى قوقل ادسنس مبلغ معقول وهو 100$ فقط.


ملاحضة: النصائح لاتنطبق على جميع المواقع ولكن لتفادي النصب عليك فقط لاغير.

 

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

ساعد الله من ساعد الناس

إرسال تعليق